شركة عزل اسطح بالرياض

 



لماذا يزداد الإقبال على عزل الاسطح يومياً ؟

الاسطح من الأماكن الرئيسية التي تحكم المباني فهي العمود الأساسي لقوة المبني وحدوث أي خلل بها سيؤدي على المواد الإنشائية للمبنى بأكمله وهذا سيؤثر على منازلنا ومواد التشطيبات والديكورات وعفش المنازل وتركيبات الكهرباء والسباكة، فبعد التوصل للحل النهائي للحماية من آثار المناخ المؤدية لهذا الخلل توصلنا لفكرة عوازل الاسطح والمقصود بها العزل المائي – العزل الحراري، فهما دورهما الأساسي يحميان المباني من صدأ التسليح وتآكل الجدران والأسقف وتشققها، فظهرت في الدول شركات كثيرة تعمل بالمجال كما ظهرت مواد عازلة منها الأكثر فعالية ومنها الأقل وهناك المواد الأصلية وهناك المغشوشة فهذا يرجع لإختيار الشركة المقدمة بالخدمة ولكي لا تعاني بالبحث بعد الخبرة والتجارب السابقة والبحث المطول توصلنا لأفضل خدمات مع شركة عزل اسطح بالرياض الكامل التي لابد إختيارها لتحظي بالآتي:

·         فنيين وخبراء في إختيار العزل المناسب والموافق لبنائك ودرجات الحرارة لمنطقتك الجغرافية.

·         تقدم مواد عزل سبق لها التجربة وهي تستورد من الولايات المتحدة وألمانيا وحضرت على أيدي خبراء وكيميائين ومقاولين ممتازين لإحضار أفضل مادة عازلة تظل لسنوات وتحمي البناء بفعالية صيفاً وشتاءاً.

·         أهم ما نريد ثقة العملاء لذلك قدمنا ضمانات وأمانة وإلتزام وهذا ستتأكد منه بشهادة من تعامل معنا من قبل.

·         فريق مدرب من المساعدين والمهندسين المقاولين وخبراء بالعوازل وصيانة السباكة والكهرباء والتشطيبات للمباني لخبرة تزيد عن 10 سنوات.

·         لأنها تواكب التكنولوجيا قدمت الأجهزة الحديثة في كلاً من: كشف تسربات المياه – إجراء العوازل – حقن الجدران والخزانات.

·         تقدم الأسعار الرخيصة التنافسية التي لا تجدها بأي شركة أخرى فهي تريد مساعدة عملائها وحماية منشآتهم.

 

ماهي أفضل عوازل الاسطح المقاومة للحرارة والماء والرطوبة ؟

تتعرض خرسانة البناء والمكونة من الأمسنت والرمل والماء للخلل من التقلبات المناخية التي تطرأ عليها كالحرارة العالية والأمطار والرطوبة، فتسرب الماء داخل أجزاء الخرسانة يؤدي لتكون الرطوبة ثم تعشيش الماء بالجدران والأسقف وهذا يؤدي لتفكك أجزاء الخرسانة وتشققها الواضحة، فقديماً قبل ظهور مواد العزل كان يعاني العملاء من تلك المشكلة التي تحتاج للترميم بمجرد حدوثها لحفاظ المباني من الإنهيار ولكن بتطور التكنولوجيا والأفكار الجديدة لحماية مدينتا ومنشآتنا ظهرت مواد عزل الاسطح فكان أصلها في البداية في دول الولايات المتحدة الإمريكية ثم أصبحت تصدر لكافة الدول العربية، حيث صنعت تلك المواد الآتية:

مواد عزل الحرارة:

وهي مواد تمتص الحرارة فلا تجعلها تتغلغل داخل الخرسانة فمنها:

مادة الصوف الصخري: وهي عبارة عن ألواح يتم لصقها على الاسطح من الداخل والخارج وعلى الأرضيات فالصوف الصخري يعرف بإحتوائه على الخصائص الحرارية التي تحتفظ بدرجة حرارة المبنى وتمتص الإشعاع الخارجي ويعكس أشعة أشمس عن المبنى مما يحمي الطبقات الخرسانية من الشروخ والتسليح من الصدأ ويرشد استهلاك الطاقة والكهرباء.

مادة الفوم بولي يوريثان: مادة كيميائية غير مكلفة مادياً وهي من أفضل مواد العزل الحراري تفرد بسهولة على الاسطح من خلال أجهزة خاصة تجعل المادة تصل لكافة الجزئيات الخرسانية، فهي تعكس الحرارة عن المبنى مما تجعله يحتفظ بحرارته فهذا يجعلك لا تحتاج لتشغيل المكيف وستحمي أجهزتك الكهربائية من التلف ويوفر الكهرباء بنسبة 40%.

مواد عزل الماء والرطوبة:

الرطوبة من أخطر عوامل التعرية التي تؤثر على المباني بظهور الشقوق والتي لا يخلو منها أي منزل فهي تحدث بسبب وصول مياه الأمطار للأسقف والمنازل والتعرض للتسربات المائية كما تظهر بالحمامات نتيجة صدأ الأدوات الصحية ولكن بتنفيذ تلك المواد العازلة للماء ستتخلص من تلك المشكلة:

ماد السيليكا: أقوى مواد العزل المائي فهي مادة على شكل حبيبات تخلط مع الأسمنت تساعد بتقوية المونة الخرسانية وتمنع التعرض للشقوق وتقاوم التسرب المائي.

مادة البيتومين المؤكسد: وهي نوع من أنواع البيتومين المادة المكونة من المشتقات البترولية فهي تمتاز بالحماية من تسربات الماء – الرطوبة – الفطريات والبكتريا.

مادة الأسفلت: أفضل الطرق المشهورة في العزل المائي وظهرت أولاً في دول أوروبا بالمناطق الساحلية لتقليل البرودة الشديدة عن المباني والحماية من الأمطار والثلوج والرطوبة فهي مادة تباع في براميل ويتم تسخينها في ماكينات الإنصهار وفردها على الجدران من الداخل والخارج وعلى الاسفل وتركها لتجف.

ما هي أسباب حدوث الرطوبة وأضرارها ؟

·         المياه الجوفية فهي تؤثر على البدرومات والقبو والخزانات الأرضية.

·         مواسير الصرف الصحي فهي تؤدي لحدوث التسربات المائية.

·         تسربات المياه من الخزانات بالاسطح أو الخزانات الأرضية.

·         مياه الأبحار والأنهار بالنسبة للمناطق الساحلية.

·         مياه الأمطار التي تتغلغل بالأسقف وجدران وأسقف.

ما الأضرار الناتجة من الرطوبة على المباني ؟

·         تسبب الرطوبة الشروخ والشقوق بالمباني والمنازل وذلك يؤدي لنمو العفن والبكتريا وعلامات البقع والحشرات وفساد ديكورات المنزل.

·         تلف التمديدات المائية وتسرب أنابيب المياه ومواسير الصرف الصحي.

·         تلف التمديدات الكهربائية وقد يعرضك للماس الكهربائي وقد يؤدي للوفاة.

·         تسبب صدأ في تسليح المباني وهذا يؤدي للإنهيار مع الوقت.

·         رطوبة البنية الأرضية يؤدي لتفكك البلاط وإنفصاله.

 

ماهو عزل الفوم وكيفية تطبيقه على الاسطح ؟

·         عزل الفوم أكثر العوازل شهرة في الوقت الحاضر بعد إثبات نتائجه ورؤية التجارب السابقة من خلاله التي أعطت نتائج مرضية بالعزل وما يميزه بإنه مادة ثنائية فمن خلاله ستحمي البناء من عوامل الحرارة والأمطار بدلاً من إجراء مادتين للعزل.

·         يمتاز الفوم بإنه مادة خفيفة الوزن ويسهل التحكم في سمكها ويناسب الخزانات ويلائم كل الاسطح المبلطة والغير مبلطة.

·         يحمي الفوم من الفطريات التي تتكون من الرطوبة والتسرب المائي وبالتالي ستتأكد من حماية ماء الخزان من التلوث وعدم التعرض للأمراض الصحية.

·         مادة الفوم تظل لسنوات بنفس جودتها وكفائتها فهي لا تتلف كما إنها تتناسب سريعاً مع تغيرات الفصول.

·         تجعل المبنى أفضل وذات مظهر أحسن فتجعله جديداً كما قمت ببنائه ولا يتعرض للشروخ نهائياً.

كيفية تطبيق الفوم العازل ؟

أولاً: لابد من تنظيف السطح نظافة تام من الأتربة والأوساخ والشوائب ومكافحة الحشرات والتعقيم من البكتريا والفطريات ورش الجدران لتكون رطبة ونظيفة من الغبار.

ثانياً: يتم عزل أنابيب المياه أولاً لعدم تعرضها للتسرب المائية.

ثالثاً: يتم دهان الفوم على الجدران من خلال ماكينات تقوم بتوزيعه في كافة الأرجاء والزوايا ويتم تحديد السمك حسب المنطقة الجغرافية ودرجات الحرارة التي تتعرض لها، يتم وضع أول طبقة ثم تركها لتجف ثم وضع طبقة أخرى وبعد جفافه.

رابعاً: يدهن مادة الإكريلك وهي مادة هامة لحماية طبقات العزل من الشقوق والرطوبة وزيادة عمرها الإفتراضي.

ما النصائح التي تقدمها شركة عزل اسطح بالرياض للمحافظة على العزل ؟

·         إن حدثت مشكلة في تمديدات سباكة البناء قم فوراً بإستعانة بمتخصص لصيانة المشكلة قبل التأثير على طبقات العزل فساده.

·         تنظيف الاسطح بشكل مستمر للحفاظ على الطبقات العازلة من الأتربة ومسببات تكون الحشرات.

·         الفحص الدوري من خلال شركة العزل للإطمئنان على سلامة المبنى من المشاكل الشائعة.

·         عند تنفيذ العزل يجب ألا يقل السمك عن 5 سم.

·         يجب التعرف على المعلومات الكاملة حول مادة العزل لترى هل آمنة على البيئة والمبنى وصحية أم لا ويفضل اختيارها تحت إستشاري مقاولات تابع لشركة عزل لإختيار الامثل والآمن إليكم.

 

  ذات صلة 

 عزل اسطح بجدة

عزل اسطح بالطائف

  عزل اسطح بالقطيف


 

 

 

 

 

 

 

 


المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حماية المنزل من الحشرات بعدة نصائح

شركة تسليك مجاري بالرياض