افضل نصائح تسليك المجاري

 



ما الأسباب التي تؤدي إلى انسداد المجاري ؟

تحدث عملية انسداد المجاري نتيجة السلوكيات الخاطئة التي نتبعها مع البلاغات وكذلك البيارات ومن بين هذه السلوكيات ما يلي:

       إلقاء العديد من الأشخاص المناديل الورقية وكذلك الأوراق والأقمشة أيضا داخل البالوعات وهذا بالطبع يعمل على انسدادها بشكل أساسي.

       عدم المحافظة على الأحواض الموجودة في المطابخ وإلقاء كمية كبيرة من الزيوت، وبالتالي فإن هذه الزيوت تتجمع وتتكون مواد دهنية داخل مواسير هذه الأحواض.

       وجود أنواع معينة من الصابون وكذلك المنظفات التي تحتوي على تركيبات معقدة وبالتالي فإنها تتصف بصعوبة التحلل وعند استخدام هذه المنظفات فإنها تكون سبب من ضمن الأسباب التي تعمل على انسداد المجاري.

       في حالة عدم المحافظة على البيارات وتركها مكشوفة دون وضع الغطاء عليها يصبح هذا الأمر معرض إلى سقوط الأحجار الضخمة أو سقوط فروع الأشجار داخل هذه البيارات وبالتالي فإنها تعمل على انسدادها.

       وبالإضافة إلى ذلك عندما تسقط الأمطار بغزارة وخاصة في فصل الشتاء فإن البيارات قد تمتلئ بالمياه إلى الدرجة التي تجعلها تتعرض إلى الانسداد بسبب هذه الأمطار.

       ومن أجل هذه الأسباب ينبغي أن نتبع جميع السلوكيات الصحيحة والابتعاد عن السلوكيات الخاطئة حتى نمنع حدوث مشكلة التسرب بجميع النتائج التي تسببها وبالتالي، ينبغي علينا أن ننتبه جيدا من جميع الأشياء التي نلقيها في البالوعات ونضع هذه الأشياء في الأماكن المخصصة لها أو في صناديق القمامة، كما ينبغي علينا أيضا غلق البيارات بشكل محكم حتى نتفادى حدوث المشاكل التي تسببها انسداد هذه البيارات.

ما هي العلامات التي تدل على حدوث انسداد المجاري ؟

هناك معظم العلامات التي يمكن من خلالها التعرف على انسداد المجاري وأن المجرى يعاني من الانسداد وينبغي فتح هذه المجاري إما باستخدام الطرق التقليدية أو من خلال الاستعانة ببعض الأشخاص المختصة في هذا الأمر، ومن أبرز العلامات التي تدل على مشكلة الانسداد ما يلي:

       حدوث فيضانات في المجاري أو في المصارف داخل فناء الحوض عندما يقوم الشخص بتدفق المياه سواء كانت من المرحاض أو غيرها أو عندما يقوم بتشغيل المياه في الحمامات أو في الأحواض.

       يكون التفريغ الخاص بمياه الصرف بطيء في المراحيض والحمامات التي توجد في المنازل وكذلك في الأحواض.

       حدوث فيضان المياه في الحمامات أو امتلاء الحمامات بكميات كبيرة من المياه يزيد عن الحجم المعتاد بكثير.

       وبالإضافة إلى ذلك فمن ضمن العلامات أيضا سماع أصوات قرقرة تعمل على تسبب الضوضاء وتكون ناتجة من المصارف الصحية وذلك لأنها امتلأت بالمياه بكميات كبيرة ولا تقوم بتصريف هذه المياه بطريقة سليمة.

ما هي الطرق التي يمكن من خلالها تسليكالمجاري ؟

يستطيع الإنسان أن يقوم بتسليك المجاري أو مصارف الحمامات في حالة تعرضها إلى الانسداد عن طريق مجموعة من الطرق من بين هذه الطرق ما يلي:

       المياه الساخنة: ويستطيع الشخص أن يطبق هذه الطريقة من خلال غلي حوالي لترين من المياه ثم بعد ذلك يسكبها في المصرف الخاص بالحمام، حيث تعتبر هذه الطرق من ضمن الطرق البسيطة التي يمكن من خلالها تسليك المجاري، ولكن ينبغي  أخذ الاحتياطات اللازمة عند استخدام هذه الطريقة وخاصة في حالة قيام درجة الحرارة المرتفعة بتفكك الأوساخ وكذلك الأشياء التي تتعلق والترسبات التي تعمل على حدوث الانسداد، حيث تساعد هذه الطريقة بشكل كبير على التخلص من هذه المشكلة.

       مكبس المجاري: وتعتبر هذه الطريقة أيضا واحدا من ضمن الطرق التي يمكن استخدامها لإزالة كافة الرواسب التي تتراكم في المجاري وكذلك الأوساخ المتعلقة والعمل على تقليلها بشكل كبير، حيث يعمل هذا المكبس على سد الفتحة الخاصة بالمجاري ويتم الضغط على المكبس من خمس إلى ست مرات بأقصى قوة، بحيث يكون الضغط قوي جدا على الأنابيب الخاصة بالمجاري، ويستطيع أن يدفع جميع الانسدادات التي توجد داخلها وبالتالي فإن هذه الطريقة من الطرق التي تعمل على تخفيف الانسداد أو العمل على إزالتها بشكل كامل في حالات إذا كان هل انسداد بسيط.

       ثعبان المجاري: وهو شريط مصنوع من البلاستيك رفيع جدا ويضم هذا الشريط خطافات في الجوانب ويتم استخدامه عن طريق إدخال هذا الشريط في المجاري وإخراجه وتكرر هذه العملية أكثر من مرة لعدم تعلق الأوساخ وكذلك الشعر في هذا الشريط عندما نقوم بإخراجه من المجاري، وبالتالي فإن هذه طريقة سهلة وبسيطة ومفيدة جدا في التخلص من مشكلة انسداد المجاري، حيث تعمل هذه الطريقة على تفتيت الأوساخ المتعلقة داخل المجرى وإخراجها بشكل بسيط.

 

كيف يمكن فك وتسليك المجاري بشكل يدوي ؟

نستطيع أن نقوم بفك الحوض الخاص بالمغسلة وتسليك المجاري بشكل يدوي وبالتالي سوف نحتاج إلى مجموعة من الأدوات ومن بينها مفتاح ربط،  دلو فارغ وعميق، بالإضافة إلى أننا سوف نحتاج ما يشبه الغربال، وسوف نحتاج أيضا قفازات مطاطية، ومن أجل التعرف على طريقة العمل ينبغي متابعة ما يلي:

       نقوم بوضع الدلو في الجزء السفلي من الأنبوب الخاص بالتصريف الموجود أسفل الحوض.

       ثم بعد ذلك نقوم بارتداء القفازات في اليد ونقوم بمسك الأجزاء المعدنية مستديرة الشكل على واحد من طرفي المصيدة، وبعدها سوف تدور، نقوم بلفها جيدا إلى أن تصل إلى مرحلة الفك ويمكننا  في ذلك أن يستخدم الكماشة من أجل تحريكها إذا لم تستجيب معنا وإذا لم تستطيع فكها بطريقة سهلة.

       ثم بعد ذلك نقوم بمسك المصيدة ونضعها فوق الدلو من أجل التقاط جميع الرواسب والتراكمات الموجودة ونقوم بتنظيفها جيدا بشكل يدوي ونتخلص من جميع الرواسب والعوالق والمخلفات الموجودة فيها.

        وبعد الانتهاء من التنظيف بشكل جيد نقوم بتوصيل القطع التي قمنا بفكها مرة أخرى وربط جميع الصواميل باليد بشكل جيد ولا نستخدم الكماشة في هذا الأمر لأنها إذا تعرضت إلى الشد الكبير فقد يؤدي ذلك   تشقق للأنابيب وبعدها يحدث تسربات للمياه في أوقات أخرى.

 

 ما النصائح اللازمة لعدم انسداد المجاري ؟

تعتبر مشكلة انسداد المجاري واحدة من أهم المشاكل التي تحدث في جميع المنازل نتيجة الاستخدام السيئ وبالتالي يوجد مجموعة من النصائح التي يمكن من خلالها منع انسداد المجاري والعمل على تنظيفها بطريقة فعالة، لأن هذه المشكلة تعمل على زيادة الأعباء اليومية لربة المنزل، وبالتالي سوف نقوم بتوضيح بعض النصائح التي يمكن من خلالها تفادي هذه المشكلة ومن بين هذه النصائح ما يلي:

       إن مشكلة انسداد البالوعات من ضمن المشاكل التي تنتج عند تعلق الصابون أو العديد من الأوساخ والشعر أيضا وكذلك الدهون في هذه البالوعات وتعمل على انسدادها وبالتالي ينبغي عدم إلقاء جميع هذه الأشياء داخل البالوعات حتى لا تتعرض إلى الانسداد.

       ينبغي الاهتمام جيدا بحوض المطبخ وعدم إلقاء ما تبقى من طعام فيها ونعمل على تنظيف جميع الأطباق قبل أن نقوم بوضعها داخل الحوض.

       يجب التخلص بشكل مستمر من زيت القلي وكذلك بقايا الطعام وأيضا الدهون في سلة القمامة وبالتالي لا ينبغي إلقاء هذه المهملات في الأحواض الخاصة بالغسيل.

       ينبغي اختيار مصفاة جيدة ومناسبة جدا داخل المطبخ وكذلك أيضا في الحمام حتى لا تسمح بمرور الأشياء الكبيرة وتعمل على حدوث مشكلة الانسداد بسرعة

 المصدر : شركة تسليك مجاري

اقرا ايضا : شركة تسليك مجاري بالرياض 


المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حماية المنزل من الحشرات بعدة نصائح

شركة تسليك مجاري بالرياض

شركة عزل اسطح بالرياض