نصائح لنقل عفش منزلك بسهولة

 



ما نصائح النقل من بيت لبيت جديد ؟

عملية نقل العفش من بيت لبيت تطلب الترتيبات والتخطيطات وبعض الأساسيات التي يجب أن تحضر للحصول على عملية نقل ناجحة، فهناك أشخاص تحتاج للقيام بتلك الخدمة مع شركات نقل العفش والأخر يريد النقل بنفسه، فأن أردت الإقتراح الثاني عليك قراءة تلك المقالة فسنقدم نصائح النقل بمفردك بأمان والمعايير التي ستحتاج القيام بها وما يتطلب شرائه لمساعدته في نقل العفش.

كيفية التجهيز عند الإنتقال من منزل لأخر ؟

عملية الترتيب والتجهيز من العمليات الهامة الأولية في مراحل النقل فعليك القيام بها بطريقة صحيحة للتأكد من ضمان القيام الخطوات التالية بنجاح:

·         كتابة وشراء الأساسيات التي ستحتاجها قبل النقل.

·         الإتفاق مع الأصدقاء التي ستساعدك بالنقل وتأجير السيارات والأناش الناقلة للعفش وتحديد الموعد معها.

·         فحص المنزل الجديد والتأكد من نظافته ومكافحة الحشرات منها وفحص أدوات السباكة وأنابيب المياه وصيانة الأعطال المتواجدة بها.

·         فرز عفش المنزل وتجميع الأشياء الصغيرة والخفيفة والأشياء الكبيرة والثقيلة بمفردها ليسهل عليك أمر النقل.

·         تدوين كل المنقولات لسهولة فحصها عند النقل للمنزل الجديد فهذا سيجعلك لا تنسي أي قطعة منها.

·         إن كنت لا تمتلك خبرة في فك الموبيليا فقم بالإتفاق مع نجارين ليقوموا بتلك المهمة حرصاً عليه من التلف.

·         أن يكون لديك الخبرة في النقل والأصدقاء التي ستساعد بالتحميل والنقل منعاً للخسائر والكسور، وإن كنت لا تمتلك لذلك فإستعين بشركة تمتلك خبرة فهناك شركات عديدة ذات أسعار متفاوتة ولكنهم يمتلكون عمالة محترفة وسيارات للنقل بأمان.

·         احرص على تجديد الاثاث المستعمل ليعطي مظهر جذاب في منزلك الجديد.

 

كيف أرتب العفش عند النقل ؟

لكي تحصل على عملية نقل عفش بسيطة قم بإتباع النصائح الآتية في الترتيب للمحتويات بطريقة آمنة وسلسة لتساعد في النقل بدون ضرر وفي وقت قياسي:

·         إحضار مواد التغليف التي تساعد بحماية العفش وهي عبارة عن كرتون وصناديق – ورق مقوى – أكياس بلاستيك – لاصقات وفلين.

·         تجميع مفروشات المنزل كاملة وتنظيفها ثم تغليفها ووضعها في كراتين مثل الملابس ومفروشات الأرضيات والستائر والملايات والبطاطين والألحفة ووضع لاصقات على كل كرتونة بما تحتويه للتذكر أثناء الترتيب بالمنزل الجديد.

·         إحضار نجارين لفك الموبيليا وتجميع الاثاث الخشبي بمفرده وتنظيفه وتغليفه، وتجميع المسامسير وأدوات الربط للضرف وتجميعها في كيس بلاستيكي بمفردها لمنع فقدانها.

·         تجميع الانتيكات والمرايا والثريات والتحف وتلميعها وتغليفها في كرايتين وإغلاقها جيداً ونقلها بمفردها في سيارة لمنع تعرضها للإصطدام والكسر عبر الطريق.

·         فك الأجهزة الكهربائية وتجميعها في كراتين وتغليفها ونقلها في النهاية وإحرص على تنظيم كل جهاز داخل الكرتون منعاً للتعرض للأعطال بأي حركة خاطئة.

·         بعد الإنتهاء من تجميع عفش منزلك وتغليفه وفرز كل نوع بمفرده قم بإحضار السيارات ويجب أختيار سيارات مجهزة وليس بها عطل أو مشكلة والتأكد من وجود بنزين كافي لنقلها للمكان المطلوب، وأن يكون القائد ذات مهارة لتفادي الحوادث على الطرق الغير متساوية.

·         إن كان العفش يحتاج للتنظيف أو التجديد فقم بذلك فهناك ورنيش ودهانات لدهان الموبيليا القديمة والمتعرضة للقشور والبهتان وتركيب الأجزاء المفقودة بالأثاث فهذا سيعطي شكل أنيق بالمنزل الجديد وسيجعلك تشعر بالسعادة بديكور منزل رائع ومريح.

 

كيفية ترتيب أثاث المنزل عند الإنتقال للمنزل الجديد ؟

·         تحديد الشكل التي تريده لمنزلك من خلال معرفة المساحة ورؤية عدد العفش هل يناسب المكان أم انه عدد كبير عليه للتخلص من الأشياء الزائدة.

·         تنظيف المنزل الجديد جيداً وتعقيم الأرضيات وأخذ القرار حول نظام التصميم الذي تريده بعد توصيل العفش لكي تقوم بوضع العفش في أماكنها فوراً حتى لا تأخذ وقت في التفكير.

·         عند النقل للمنزل الجديد قم بتفريغ مساحة مناسبة بعد وضع العفش لكي تشعر بالراحة وعدم الإختناق من إزدحام الم حتويات.

·         لا تقوم بوضع العديد من المنقولات في غرفة واحدة.

·         وضع الأثاث في الأماكن البعيدة عن توزيع الإضاءة حتى لا تتسبب بعتمة في الغرفة.

·         اختيار ألوان منزلك حسب ألوان العفش ليكون ديكور كامل متلائم.

ما الأمور التي يجب إتباعها عند نقل الاثاث ؟

يخاف الأشخاص من فكرة النقل للاثاث بمفردهم حتى لا تواجههم مشاكل تؤدي لفقدان الاثاث أثناء النقل وخاصة القطع باهظة الثمن أو التي تحمل الذكريات من أصحابها والتي لا يمكن تعويضها بعد الخسارة، ولكن بإلتزامك بتلك التعليمات أثناء النقل ستتجنب تلك المشاكل:

·         على سبيل المثال إن كنت ستقوم بفك دولاب أو قطعة اثاث كبير فقم بترقيم الاثاث لسهولة التركيب مرة أخرى.

·         الحرص على تغليف العفش لتجنب الخدوش فلا تهمل فكرة التغليف إطلاقاً.

·         فرز ملابس الصيف والشتاء ووضع كل منهما داخل حقيبة بمفرده لسهولة فرزه.

·         وضع الفلين بين حواجز الانتيكات عند وضعها في كراتين أثناء النقل.

·         يفضل تغليف الأجهزة بأكياس البلاستيك أولاً قبل وضعها في الكراتين لحمايتها من الخدوش فهناك أكياس النايلون هي الأنسب بالنسبة للأجهزة.

·         أدوات المطبخ تحتاج للتغليف تماماً مثل باقي المنقولات فقم باللف بورق الرول ووضعها في صناديق بطريقة منظمة لحمايتها من الأضرار.

·         شراء أحبال طويلة لإحكام الموبيليا والكراتين بعد رصها في السيارات لتجنب الكسور أثناء اصطدامات المطبات على الطريق.

·         حماية الأدوات والمتعلقات الشخصية في شنطة شخصية لمنع سرقتها أو فقدانها.

·         مرحلة الترتيب الصحيح للعفش داخل السيارة تمثل أهمية كبيرة في عدم التعرض للأضرار فإحراص على الإستعانة بأشخاص لها الخبرة في ذلك.

·         كتابة الملاحظات على الكراتين والأكياس بعد التغليف لتحديد كل نوع.

·         بعد الوصول للمنزل الجديد قم بفرز المحتويات والتأكد منها من خلال المقارنة بينها وبين الملاحظات للتأكد من وصول كافة الأشياء.

 

كيف أفعل عندما أريد النقل لمنزل أخر ولا أمتلك الخبرة ؟

·         إن أردت الإنتقال ولا تمتلك الخبرة لذلك عليك الاستعانة بشركات النقل المتخصصة في المجال فهي ستوفر عليك الوقت والمجهود وستنقل بطريقة منظمة وليست عشوائية وستقدم السيارات والأوناش وأدوات الفك والتركيب والتغليف المتطلبة أثناء العملية وكل هذا بتكاليف قليلة.

·         تلك الشركات تضم النجارين والفلبينين الخبراء بالنقل ولكن عليك اختيار شركة مضمونة وهناك تجارب مميزة من العملاء التي تعاملت معها من قبل لتضمن نتيجة النقل.

·         تقدم الشركات الحلول الطارئة عندما تواجهك أي مشكلة أثناء النقل لذلك ستحصل على النتائج المرضية ومعهم لا تتعرض لخسار منقولاتك.

·         فعند الاختيار قم بالبحث حول أفضل الشركات في مدينتك والأكثر خبرة والموفرة لخدمات النقل كاملة أو إسئل أحد أصدقائك حول أفضل الشركات وعليك اختيار شركة بها نجارين خبراء لضمان فك وتركيب الاثاث بطريقة صحيحة بدون كسر.

·         اطلع على تجارب العملاء من خلال مواقعهم الإلكترونية لضمان للتأكد من الخبرة في المجال.

·         ستجد أسعار الشركات تتفاوت فيما بينها فقم بإختيار السعر الأنسب إليك لذلك قم بالبحث والمقارنة بين أكثر من شركة من حيث الآراء والسعر والخدمة والإلتزام بالمواعيد والوقت المستغرق أثناء عملية النقل لكي تتعاقد مع الأنسب إليك.

·         يجب أن تقدم الشركة ضمان حول العملية وأن تكون مسؤولة عن أي مشكلة أو ضرر يحلق بعفش منزلك.

·         التعاقد مع الشركة التي تمتلك الأدوات والمعدات الحديثة في عملية النقل.

 

 اقرا ايضا 

شركة نقل عفش بالرياض 

شركة نقل اثاث بالرياض 

نقل عفش بالرياض 

نقل اثاث بالرياض 

 

 

 

 


المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شركة تسليك مجاري بالرياض

حماية المنزل من الحشرات بعدة نصائح

شركة عزل اسطح بالرياض