افضل النصائح قبل رش المبيدات

 



ما النصائح التي ينبغي وضعها في الاعتبار عند القيام برش المبيدات الحشرية ؟

دائما نقوم باستخدم المبيد الحشري من أجل القضاء على الحشرات الموجودة داخل المنازل والتي تعمل على حدوث العديد من الأضرار الجانبية، بالإضافة إلى أنها تسبب الجراثيم والأمراض، من أجل ذلك فإن الاستخدام المناسب والدقيق للمبيدات الحشرية يساعد في القضاء على هذه الحشرات بشكل نهائي، ومن أجل ذلك سوف نقوم بتقديم معظم النصائح اللازمة عند القيام بعملية رش المبيدات الحشرية ومن بين هذه النصائح ما يلي:

       ينبغي أن يتميز المبيد الحشري بالتطابق مع جميع المواصفات الخاصة بوزارة الصحة، بالإضافة إلى أنه ينبغي أن يكون حاصل على التصريح الذي قامت وزارة الصحة به، حتى يتم التأكيد من هذا المبيد موثوق فيه وفي النتائج التي سوف يقوم بتقديمها.

       ينبغي التأكد من صلاحية المبيد الحشري ومراجعته جيدا، حيث يوجد هذا التاريخ على العبوة الخاصة بالمبيد الحشري حتى يتم التأكد جيدا من أن هذا المبيد صالح للاستخدام، لأنه في حالة عدم صلاحية هذا المبيد فسوف يؤدي إلى العديد من الأضرار، كما أنه لا يقضي على الحشرات ولا يعطي نتائج صحيحة.

       عند استخدام المبيد الحشري ينبغي استخدامه بالطريقة المقننة، كما ينبغي أيضا استخدام هذا المبيد بالكميات المناسبة بناء على الجرعة التي تم تحديدها والمسرح بها من وزارة الصحة حتى لا يتسبب المبيد  في حدوث المشاكل والأضرار،  ومن أجل ذلك ينبغي الاستعانة بشركة من الشركات المتخصصة في رش المبيدات حتى لا يؤدي إلى التأثير بشكل عام على صحة أفراد المنزل.

       ينبغي عدم رش المبيدات إذا كان المنزل يوجد فيه أطفال أو يوجد فيه كبار السن بل ينبغي خروجهم أولا قبل القيام بعملية الرش.

       قبل أن نقوم بعملية الرش ينبغي عدم ترك الأطعمة مكشوفة وبالتالي يجب تغطية الأطعمة جيدا ويتم وضعها داخل الثلاجة يكون أفضل لعدم وصول المبيد إلى هذه الأطعمة.

       يجب غسل جميع الأواني التي توجد داخل المطبخ بعد القيام بعملية الرش وذلك لأن المبيد يلتصق بهذه الأواني، وهذا الأمر يكون شديد الخطورة في حالة عدم غسل هذه الأواني ومن أجل ذلك ينبغي الاهتمام بهذا الأمر وعدم إهماله حتى لا يسبب العديد من الأمراض لنا.

       يجب على الشخص الذي يقوم بهذا العمل أن يرتدي الكمامة  حتى لا يستنشق المبيد وهذا يؤثر بالسلب على صحته.

       ينبغي وضع المبيد في الغرف بكميات محددة، كما يجب تهوية هذه الغرف بشكل جيد بعد الانتهاء من عملية الرش، ويفضل أن تحتوي هذه الغرف على فتحات من أجل التهوية، وبعد القيام بعملية الرش ينبغي الاستحمام جيدا وخلع جميع الملابس والقيام بغسلها بشكل جيد.

       ينبغي اتباع جميع الإرشادات التي توجد على عبوة المبيد ورش الكمية المسموح بها حتى لا تسبب أضرار بصحة الفرد الذي يقوم بهذا العمل.

 

ما هي فوائد المبيد الحشري ؟

المبيدات الحشرية لها العديد من الفوائد التي لا يمكن حصرها وذلك لأنها تساعدنا بشكل كبير على عدم التعرض إلى الخسائر المتعددة التي تسببها داخل المنازل، وذلك لأنها تساعد على القضاء على جميع الحشرات وكذلك الآفات الزراعية، وبالتالي فإن المبيدات الحشرية تخلصنا من الأضرار والخسائر المتعددة التي تحدث للمحاصيل الزراعية، كما أن الفوائد الخاصة بها كثيرة وعديدة جدا.

وبالإضافة إلى ذلك فإنها أيضا لها القدرة على القضاء على جميع أنواع الحشرات سواء كانت زاحفة أو كانت طائرة التي توجد بكثرة داخل المنازل والتي تعمل على نقل الأمراض إلى الإنسان وخاصته  الأمراض الجلدية، حيث تؤثر بشكل كبير على صحة جميع أفراد المنزل ومن أجل ذلك فإن المبيدات الحشرية مهمة وذات فائدة كبيرة .

 وبالإضافة إلى ذلك ينبغي علينا استخدام المبيدات الحشرية بمعايير محددة والابتعاد عن التأثيرات السلبية التي تسببها وينبغي أيضا معرفة جميع المعايير التي تتطابق مع وزارة الصحة حتى يكون الاستخدام الخاص بها مفيد وآمن ولا يؤدي إلى حدوث أضرار.

 

ما هي الحلول الطبيعية التي يمكن استخدامها بدلا من استخدام المبيدات الكيميائية ؟

يوجد مجموعة من الحلول الطبيعية التي نستطيع أن نستخدمها في حالة وجود الحشرات بدلا من استخدام بعض المبيدات الكيميائية، ولكن ينبغي أن نشير أن هذه الحلول مؤقتة ولا غني عن المبيدات الحشرية من أجل القضاء على الحشرات بشكل نهائي ومن بين هذه هي الحلول الطبيعية ما يلي:

       في حالة وجود النمل داخل المنزل فيمكن استخدام طريقة بسيطة نستطيع من خلالها القضاء عليه، حيث نقوم بخلط كمية قليلة من الصابون السائل مع كمية من الماء ونقوم برش هذه الخلطة داخل جحور النمل أو على الطوابير التي نراها، ثم بعد ذلك نقوم باستخدام قطعة من القماش من أجل التخلص من النمل، ثم  بعد ذلك يتم مسح هذه المنطقة ببعض المعقمات منها على سبيل المثال ديتول أو غيرها من المعقمات الأخرى.

        وهناك بعض الأنواع من الحشرات التي  لا نستطيع أن تستخدم لها حلول طبيعية ومن بين هذه الحشرات الصراصير، لأن الحلول الطبيعية  لا تعمل على التخلص منها، وفي هذه الحالة ينبغي استخدام المبيد الكيميائي أو الاستعانة بمعظم الشركات المتخصصة في هذا المجال لأن الصراصير من الحشرات التي يصعب مقاومتها.

       في حالة انتشار البعوض فينبغي علينا أن نقوم بزراعة النعناع أو الريحان على الشرفات الخاصة بالمنزل والقيام بتبخير المنزل بطريقة يومية من خلال استخدام البخور العادي، ويوجد طريقة أخرى ولكن هذه الطريقة لا يفضل استخدامها داخل المنازل التي يوجد بها كبار السن أو الأطفال أو الأشخاص التي تعاني من الحساسية، وهذه الطريقة هي القيام بحرق قطعة من القطن ثم بعد ذلك يتم تمرير الدخان الصادر منها في جميع أنحاء المنزل.

       في حالة انتشار الذباب داخل المنزل فينبغي أن نقوم باستخدام المعطرات التي لها روائح نفاذة لأن الذباب لا يوجد في المناطق العطرة، بالإضافة إلى ضرورة المحافظة على نظافة المنزل بشكل مستمر .

       أما في حالة وجود حشرات في النباتات المزروعة داخل الحديقة أو المزروعة في المنزل وملاحظة معظم الفطريات في هذه النباتات فهناك طريقة بسيطة جدا يمكن استخدامها من أجل القضاء عليه، ولكن ينبغي أن نشير بأن هذه الطريقة مؤقتة، حيث نقوم باستخدام الخلطة التي قمنا باستخدامها مع النمل والسابق ذكرها، حيث تستخدم كمية من الصابون وينبغي أن يكون الصابون غير رغوي، بالإضافة إلى كمية من الماء، بعد ذلك نقوم بمسح جميع الأوراق السفلية وكذلك الأغصان الخاصة بالنبات.

وبالإضافة إلى ذلك ينبغي أن نوجه الإشارة أن جميع المبيدات الحشرية التي يتم استخدامها أيا كان نوع هذه المبيدات ليست كلها مضرة كما تخيل، لكن يوجد منها المفيد ويوجد منها الضار والفوائد التي تقوم بتقديمها لا تحصى ولا تعد وخاصة في حالة وجود أنواع معينة من الحشرات التي لا ينبغي القضاء عليها إلا من خلال المبيدات الحشرية، وبالرغم من ذلك قمنا بتقديم بعض الطرق الطبيعية التي يمكن أن نستخدمها، وفي حالة العجز عن الطرق الطبيعية أو المبيدات الحشرية فينبغي في هذا الوقت الاستعانة بالشركة من الشركات المتخصصة في هذا المجال من أجل التخلص من جميع الحشرات التي توجد داخل المنزل، وذلك لأن هذه الشركات تستخدم أفضل المبيدات التي يمكن من خلالها التخلص بشكل نهائي من الحشرات الموجودة.

المصدر : شركة رش مبيدات بالرياض 

اقرا ايضا : رش مبيدات بالرياض 

شركة رش مبيدات 

 


المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شركة تسليك مجاري بالرياض

حماية المنزل من الحشرات بعدة نصائح

شركة عزل اسطح بالرياض